السياحة في الدمام (السعوديه)

السياحة في الدمام (السعوديه)

هي الميناء البحري الرئيسي في المنطقة الشرقية من المملكة حيث تطل على الخليج العربي من ثلاث جهات وتمتاز بمناخها المعتدل على مدار السنة.

تتميز الدمام بشواطئها الساحرة واسواقها التي تشتمل على المجمعات الفخمة والاسواق الشعبية بالاضافة الى المنتزهات ومدن الترفيه والاماكن السياحية المتنوعة.

اماكن يمكن زياراتها (اهم واجمل المناطق السياحيه فى المدينه) :

واجهة الدمام البحرية
من اهم الاماكن السياحية في الدمام ، تقع في الجهة الغربية لشارع الملك عبد الله بن عبد العزيز تسمى منتزه الملك عبد الله، وهي تقابل جزيرة المرجان وقرية الدلفين الترفيهية مباشرةً.

يرتادها الكثير من زوار الدمام بسبب جمال الاطلالة التي توفرها على الخليج العربي وتوفيرها للمرافق كالمسارات المخصصة للمشي وغيرها

جزيرة المرجان في الدمام
وهي عبارة عن جزيرة اصطناعية صغيرة تقع وسط خليج الدمام وتقابل الواجهة البحرية للمدينة مباشرةً، تعتبر من المناطق السياحية في الدمام حيث تضم مسطحات خضراء واشجار واماكن للجلوس والتنزه مع العائلة كما انها تحوي العاب للاطفال

القرية المائية في الدمام
من افضل اماكن سياحية في الدمام هي القرية المائية Dammam Water Park التي تضم عدد كبير من الألعاب المائية إلى جانب حمامات السباحة والبحيرات وغيرها من المرافق الترفيهية
بحيرة مدن بالدمام
تعد بحيرة مدن Modon Lake أكبر بحيرة اصطناعية في المملكة العربية السعودية وتحديداً في مدينة الدمام حيث تبلغ مساحتها 210 ألف متر مربع.

القرية الشعبية في الدمام
تعتبر القرية الشعبية The Heritage Village من معالم مدينة الدمام الفريدة حيث أنها الوحيدة من نوعها في المملكة العربية السعودية بأكملها.

وتتكون القرية الشعبية من 5 طوابق يُظهر كل طابق منطقة معينة في المملكة بماضيها وحاضرها ويُبرز المكان جمال التراث السعودي من خلال الديكورات والمعروضات الموجودة بالمكان

ملاهي الدمام
تضم مدينة الدمام الكثير من اماكن الترفيه التي تجد فيها ما تحتاجه من المرح والترويح عن النفس خصوصاً للاطفال، وتعتبر ملاهي الدمام جزء هام من السياحة في الدمام في التبويب التالي ذكرنا لكم افضل اماكن الترفيه
شاطئ نصف القمر
يعتبر هذا الشاطئ من اجمل اماكن سياحية في الدمام وهو الخيار الامثل للتمتع بالشاطئ الشرقي الرائع للمملكة، يوفر شاطئ نصف القمر كل المرافق الخدمية اللازمة كما انه يضم بعض المنتجعات السياحية وهو مكان رائع لممارسة العديد من الرياضات الشاطئية.


افضل الفنادق فى المدينه :

فندق شيراتون الدمام
من افخم فنادق الدمام ذو تصنيف 5 نجوم يقع في وسط منطقة الاعمال في الدمام على بعد 1 كم من كورنيش الدمام، يقع مجمع الشاطئ للتسوق على بعد خطوات فقط من الفندق.

بارك إن باي راديسون الدمام
يتميز فندق بارك ان بموقعه في كورنيش الدمام على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من مول الشاطئ للتسوق،يقع ممشى الكورنيش في الدمام على بعد 1.6كم من مكان الاقامة. يضم الفندق 90 غرفة عصرية تم تجهيزها بأثاث حديث.

فندق نوفوتيل الدمام
يقع فندق نوفوتيل بزنس بارك على الطريق السريع الواصل بين الدمام والخبر يوفر غرف فسيحة تحوي نوافذ كبيرة من الارض حتى السقف توفر اطلالة جميلة على المدينة، يوفر الفندق مواقف مجانية للسيارات.

فندق وأجنحة رمادا الدمام
يقع فندق واجنحة رمادا في الدمام على الكورنيش في قلب منطقة الاعمال وبالقرب من ساحل الخليج العربي. يقدم غرف راقية مفروشة بأثاث حديث ونظيف ويوفر ايضاً مواقف مجانية للسيارات

فندق جولدن توليب الدمام الكورنيش
يوفر هذا الفندق اجنحة تشتمل على غرفة معيشة ومنطقة تناول الطعام ومجهزة بأثاث عصري، تتوفر خدمة الغرف في الفندق على مدار الساعة كما تتوفر مواقف مجانية للسيارات في مكان الاقامة.