السياحه فى الجيزه (مصر)

انشئت سنة 20هـ مع الفتح الإسلامي لمصر. وتعد محافظة الجيزة إحدى محافظات القاهرة الكبرى

يعود تاريخ الجيزة إلى أقدم العصور حيث أنها تحتوي على بقايا مدينة منف أو ممفيس العاصمة الأولى للدولة المصرية بعد توحيد قطريها على يد نارمر، وكانت عاصمة مصر في عهد الفراعنة الأوائل وبنى بها خوفو هرمه الذي صار من عجائب الدنيا السبعة القديمة وحتى بعد انتقال العاصمة إلى طيبة الأقصر ظلت الجيزة هي محور الالتقاء بين شمال مصر وجنوبها.

وفي العصر الإسلامي احتلت الجيزة مكانة هامة لقربها من عواصم مصر الإسلامية مثل الفسطاط والقطائع ثم القاهرة.

وفي العصر الحديث بني فيها أول جامعة مصرية حديثة عندما أهدت الأمير فاطمة إسماعيل أرض لبناء الجامعة التي أطلق عليها جامعة فؤاد الأول والآن هي جامعة القاهرة أكبر الجامعات المصرية.

اماكن يمكن زياراتها (اهم واجمل المناطق السياحيه فى المدينه) :

اهرمات الجيزة بالقاهرة

اهرامات الجيزة giza pyramid complex تقع على هضبة الجيزة في محافظة الجيزة و تعد من اهم اماكن السياحة في القاهرة مصر على الضفة الغربية لنهر النيل.

وهي تشمل ثلاثة اهرامات خوفو ،خفرع ،منقرع والتي بنيت قبل الميلاد

تمثال ابو الهول

ابو الهول sphinx من اهم اماكن سياحية في القاهرة مصر ، وهو تمثال لمخلوق أسطوري بجسم أسد ورأس إنسان، يعتقد أن قدماء المصريين بنوه في عهد الفرعون خفرع 2558-2532 قبل الميلاد، يقع على هضبة الجيزة على الضفة الغربية من النيل في الجيزة بالقاهرة ، ويقع التمثال امام هرم خفرع والذي يعد ضمن اهرامات الجيزة، وهو أقدم المنحوتات الضخمة المعروفة

القرية الفرعونيّة في القاهرة

تعتبر القرية الفرعونية pharonic village من افضل الاماكن السياحية في القاهرة مصر فهي مكان مثالي للتعرف على التاريخ المصري وحضارة الفراعنة واكتشاف انماط الحياة التي كانت سائدة في تلك العصور. تحاكي القرية الفرعونية قرى قديمة للفراعنة

حديقة حيوانات الجيزة

تأسست حديقة حيوان الجيزة giza zoo في مدينة القاهرة عام 1891 لتكون أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الاوسط


افضل الفنادق فى المدينه :

فندق مينا هاوس الهرم

يتميز فندق مينا هاوس الهرم بالتصميم العصري الفاخر كما يوفر إطلالات مباشرة على أهرمات الجيزة وتُحيط به أشجار النخيل من كل جانب وهو من افضل فنادق في الجيزة 5 نجوم.

يقع مطار القاهرة الدولي عن فندق مينا هاوس الهرم بمسافة 40.9 كيلو متر،

فندق جراند بيراميدز

يعد فندق جراند بيراميدز من أجمل فنادق في شارع الهرم ، ويتميز بموقعه الفريد بالقرب من أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول.

كما يحتوي على مجموعة رائعة من المطاعم، بالإضافة إلى غرف الإقامة الأنيقة، 3 أحواض سباحة مميزة، وتراس تشميس، ومحلات تجارية، كما يقدم الخدمات المتعددة، منها خدمة استئجار السيارات، كما يوفر مكتب جولات سياحية.

يقع الفندق على بعد 1.8 كم من أهرامات الجيزة، كما يبعد عن مدينة ملاهي دريم بارك مسافة 9.1 كم.

فندق اركان بيراميدز

يعتبر من أفضل فنادق في شارع الهرم ، كما يتميز الفندق بموقعه الرائع حيث يبعد عن تمثال أبوالهول مسافة 3.5 كم، كما يبعد عن برج القاهرة مسافة 8.0 كم.

فندق بارسيلو كايرو بيراميدز

يعد فندق بارسيلو كايرو بيراميدز أهم فنادق شارع الهرم بالقرب من وسط القاهرة وبإطلالات مميزة على هرم خوفو، يقدم الفندق الغرف الفسيحة المكيفة، ومسبح، كما يقدم عروض ترفيهية وموسيقية حية، خدمات مميزة منها مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.

فندق حور محب 3 نجوم

يعتبر من افضل فنادق شارع الهرم ، يتميز فندق حور محب بموقع استراتيجي يتيح لك سهولة الوصول دور السينما الشهيرة والمسارح ودار الأوبرا وأماكن الترفيه ومراكز التسوق الرائعة، كما يتيح لك الفرصة لاكتشاف الجوانب المتعددة لهذه المدينة الصاخبة.

فندق بيراميزا القاهرة

فندق بيراميزا القاهرة هو واحد من أهم فنادق الجيزة 5 نجوم التي توفر للنزيل الراحة والترفيه حيث يُقيم الفندق العروض الموسيقية والثقافية ويوفر تذاكر لزيارة المعالم السياحية.

يقع مطار القاهرة الدولي على بُعد 24 كيلو متر من فندق بيراميزا القاهرة

فندق ميريديان الهرم القاهرة

فندق ميريديان الهرم القاهرة هو إختار كل من يبحث عن أحد فنادق الجيزة 5 نجوم بإطلالة مباشرة على الأهرمات بجانب المرافق الترفيهية كالمسابح ، الجاكوزي وملعب جولف.

فندق ميركيور الهرم الجيزة القاهرة

يُعتبر فندق ميركيور الهرم واحد من أشهر فنادق الجيزه 5 نجوم التي تمتاز بالموقع الحيوي على بُعد أمتار من المعالم السياحية في الجيزة.

يقع المتحف المصري على بُعد 1.5 كيلو متر من فندق ميركيور الهرم

فندق بيراميدز الهرم الجيزة

ينضم فندق بيراميدز الهرم الجيزة لقائمة افضل فنادق في الجيزة 5 نجوم حيث يُحيط به حديقة مذهلة ويوفر مسابح، مركز لياقة بدنية ومحلات هدايا.

يقع مطار القاهرة الدولي على بُعد 56.8 كيلو متر من فندق بيراميدز الهرم

فندق بارسيلو الهرم الجيزة القاهرة 4 نجوم

يأتي فندق بارسيلو الهرم الجيزة في صدارة فنادق الجيزة 4 نجوم التي يُفضلها الزوّار بسبب موقعها القريب من المطار والمعالم السياحية.

فندق جوهرة الهرم القاهرة 4 نجوم

يتميز فندق جوهرة الهرم القاهرة بالتصميم العصري الراقي والموقع المركزي في شارع الأهرامات كما يوفر باقة من مرافق الاستجمام كالمسابح، الساونا ومساجات الجسم.

فندق الواحة الهرم القاهرة

فندق الواحة الهرم هو واحد من فنادق الجيزه 4 نجوم الراقية فهو يوفر مجموعة من الغرف الراقية بإطلالة خلّابة على الحديقة وهناك جناح العرسان، ومحلات هدايا.

فندق بيراميدز بارك ريزورت الجيزة 4 نجوم

فندق بيراميدز بارك هو منتجع صحي شامل من أفضل فنادق الجيزه 4 نجوم ويتميز الفندق بشدة حِرصه على ترفيه الزوّار وراحتهم فهو يوفر لهم ملعب تنس، ملعب جولف، ملعب للأطفال والكثير من المرافق.

فندق كتراكت الهرم الجيزة القاهرة

فندق كتراكت الهرم الجيزة هو وجهة محببة لكل من يبحث عن الرفاهية والفخامة فهو فندق مميز يوفر كافة المرافق الترفيهية من ضمنها ملعب تنس، اسكواش، كرة طاولة ومجموعة من المسابح وباقة الاستجمام.